بعد معركة لاستعادة الموصل من "داعش".. روسيا تتخوف من احتمال هروب عناصره الى سوريا

19.10.2016 | 17:55

اعربت موسكو, يوم الاربعاء, عن "تخوفها" من امكانية فرار عناصر من تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) المتمركزين في مدينة الموصل العراقية الى سوريا, وذك بعد اطلاق عملية عسكرية تهدف الى انتزاع المدينة من ايدي التنظيم.

ونقلت وكالات انباء عن رئيس هيئة أركان القوات المسلحة الروسية فاليري جيراسيموف قوله, في بيان, "من الأمور الأساسية عدم مطاردة الإرهابيين من بلد لآخر ولكن قتلهم على الفور".

 وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أكد الثلاثاء أن موسكو ستتخذ إجراءات عسكرية في حال حاول عناصر "داعش" في الموصل، التسلل إلى الأراضي السورية، هربا من هجمات القوات العراقية, في وقت اتهمت قيادة الجيش واشنطن وحلفائها بالسعي لتأمين ممرات عبور عناصر "داعش" الفارين من الموصل الى سوريا.

وطالبت الحكومة العراقية , في وقت سابق, التحالف الدولي بتحمل مسؤولية منع عناصر "داعش" من الهروب الى سوريا.

واطلقت القوات العراقية, مؤخراً معركة لاستعادة مدينة الموصل, حي استعادت السيطرة , بدعم من طيران التحالف, على عدة قرى في محاور كانت بيد تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش), ماادى الى نزوح المئات من المدينة وعبورهم الحدود الى سوريا.

يذكر أن التحالف الدولي الذي يضم اكثر من 60 دولة، يشن بشكل رئيسي ضربات جوية ويقوم بتدريب القوات العراقية وتأمين السلاح والتجهيزات لها. وقد تم نشر آلاف الرجال في العراق في مهمات تأهيل.

سيريانيوز

 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved